جدد نائب رئيس الائتلاف الوطني السوري ​هشام مروة​ ترحيبه بمؤتمر الرياض لتوحيد المعارضة السورية، لافتا إلى أن علاقة الائتلاف بالمملكة متميزة من بداية الثورة وحتى الآن نظرا لمواقف المملكة المشرفة ودعمها لقضية الشعب السوري.

ورأى مروة في تصريح لـ"عكاظ" السعودية أن المطلوب من المعارضة السورية أن تكون دائما موحدة خاصة وأن المرحلة الحالية هي مرحلة حساسة جدا في ظل التطورات السياسية والعسكرية لاسيما العدوان الروسي على الشعب السوري.

وأضاف مروة "المعارضة السورية ستحدد مصير سوريا وشعبها خلال المرحلة القادمة وعليها أن لا تختار نظاما ينتمي إلى المحاور ويدعم الأحزاب الشمولية بل نظاما يسعى دائما إلى بناء سوريا الديمقراطية وقادرا على تحقيق طموحات ومطالب الشعب السوري المحقة".

واستطرد مروة بالقول "يأتي مؤتمر الرياض في التوقيت المناسب خاصة أنها مرحلة التطورات السياسية ومواجهة وفد المعارضة لوفد النظام"، لافتا إلى أن هذا المؤتمر كفرصة لجميع الفصائل السورية من أجل إعادة إنتاج رؤية واضحة ومحددة يعكس رغبة السوريين في تحديد مستقبل سوريا.

وختم مروة بالقول "منذ اللحظة الأولى كانت المملكة إلى جانب الشعب السوري وقضيته المحقة ولم تتخل المملكة حكومة وشعبا عن الشعب السوري مشيرا إلى أن موقف المعارضة السورية والشعب السوري مطابق تماما لمواقف المملكة ويكفي أن المملكة وفي مختلف المؤتمرات الدولية تتحدث بلسان الشعب السوري ومطالبه العادلة".