أعلن "​تجمع الأطباء​"، في بيان، ان اللجان التنظيمية والقانونية والنقابية والصحية والاجتماعية في قطاع الأطباء المركزي التابع للتجمع، عقدت اجتماعا مشتركا في المقر الرئيسي للتجمع في بيروت،استعرضت خلاله شؤونا تنظيمية داخلية ونقابية صحية وعامة.

وفي ختام الاجتماع اعلن الحاضرون الموافقة على طلبات انتساب اعضاء جدد في التجمع، وانجاز مشروعي تعديل قانون ونظام داخلي جديدين لنقابة الاطباء الموحدة، اللذين يلحظان تعديل القانون والنظام الداخلي الحاليين، بما يسمح للجمعية العامة لكل من نقابتي الاطباء في بيروت و طرابلس، بتعديل هذا النظام، باتجاه تحقيق الوحدة الاندماجية الكاملة للنقابتين.

واعتبر التجمع "ان هذا التعديل، يلحظ انشاء فروع للنقابة الموحدة في المحافظات، تنتخب هيئاتها العامة الفرعية، مجالسها الفرعية، ومندوبين الى المؤتمر العام المركزي للنقابة، الذي بدوره، يفترض ان ينتخب مجلسا تنفيذيا، نقابيا، مركزيا، موحدا للنقابة الموحدة.

وكان التجمع قد ارسل نسخا عن المشروعين الى نقيبي اطباء بيروت وطرابلس واعضاء مجلسي نقابتي الاطباء، دعا فيها الى المشاركة في جميع نشاطات وفعاليات الحراك المدني الشبابي والشعبي المطلبي، والمشاركة في هذه التحركات.

وقيم المجتمعون ايجابا، انطلاق تطبيق الوصفة الطبية الموحدة، والتقدم في مسار تطبيقها والانعكاسات الايجابية لها على اكثر من صعيد لا سيما على صعيد خفض سعر الدواء، ورفد الصندوق التقاعدي للطبيب بمداخيل جديدة، داعين الى "الالتزام بقرار نقابة الاطباء ووزارة الصحة العامة، ببدء العمل بالشهادة الطبية قبل الزواج، المعدلة، حرصا على الصحة العامة، وتفاديا" لما قد ينتج من الزواج من امراض وراثية ومعدية ومن مخاطر صحية تطال الزوجين او الموالي.

واستنكروا التعرض لمرافق الرعاية الصحية في اليمن، وخصوصا سيارات الاسعاف والمستشفيات للاستهداف بالغارات الجوية" داعين الى "الوقف الفوري لهذا العدوان على الشعب اليمني الشقيق ومؤسساته الطبية والصحية والاسعافية".