سوف يضمّ مؤتمر BDL Accelerate للعام 2015 عددًا من رجال الأعمال والمستثمرين ومؤسسات الدعم من أهمّ النظم البيئية المستجدّة للشركات الناشئة من كافة أنحاء العالم، إذ سيستضيف 3 آلاف مشارك ومئة متحدّث ومئة عارض ومئة شركة ناشئة من حول العالم. وهذا العام، سوف يتمّ التركيز على الإبداع أوّلًا، وذلك عبر تنظيم مبارتين للشركات الناشئة ومساحتين لورش العمل ومسابقتَي هاكاثون.

ويشكّل الهاكاثون فرصةً لكي يجتمع المبدعون ومهووسو التكنولوجيا ويشكّلوا مجموعاتٍ مختلفة لخوض تحدٍّ أو تحقيق فكرة عبر برمجة حلٍّ واحدٍ يكون نتيجة الجهد المشترك والتعاون من الألف إلى الياء. وقد يكون هذا الحلّ عبارةً عن موقعٍ إلكتروني أو تطبيقٍ للهاتف الخليوي أو حتّى رجلٍ آلي.

وسيستضيف مؤتمر BDL Accelerate للعام 2015 مسابقتَي هاكاثون، الأولى عبارة عن هاكاثون إلكتروني بدعمٍ من شركة DNY Group والثانية هاكاثون للمواقع الالكترونية والتطبيقات، من تنظيم شركة MIT Enterprise Forum Pan Arab & WDS. وتجمع المسابقتان عددًا من المبتكرين والمنفّذين من خلفيّاتٍ مختلفة لحشد الأفكار والعمل معًا وبعمق بهدف إيجاد حلٍّ مادّي لمشكلةٍ معيّنة يتمّ تحديدها في بداية المسابقة.

يمكن لأيّ شخصٍ أن يشارك في مسابقتَي الهاكاثون مهما كان عمره أو مدّة خبرته في هذا المجال، إذ يكفي أن يكون قادرًا على برمجة الأفكار وتصميمها وتصوّرها.

وسيتوجّه عمل المشاركين في هاكاثون التكنولوجيا الملبوسة نحو ابتكار حلولٍ مادية في حين أنّ هاكاثون المواقع الالكترونية والتطبيقات يتطلّب حلولًا على شكل تطبيقٍ أو موقعٍ إلكتروني. وسيتمّ تزويد المشاركين بكافّة المعدّات والآلات اللازمة لتنفيذ أفكارهم بالإضافة إلى التعليمات والتوجيهات الأساسية طوال مدّة المسابقتين.

قدّم طلب فريقك المؤلّف من 3 إلى 5 أعضاء ابتداءً من 30 تشرين الثاني/نوفمبر. يمكنك تقديم طلب فردي إذا كنت لا تملك فريقًا فيشكّل المنظمون عندها الفرق. سيقدّم كلّ فريقٍ حلّه خلال مؤتمر BDL Accelerate لعام 2015 أمام لجنة حكمٍ في 11 كانون الأول/ديسمبر.

وسوف يحوز الفريق الذي يسجّل نتيجةً تعادل الحد الأدنى المطلوب للحياز على جائزة أو تتخطّاه على الجوائز المالية الآتية: المركز الأوّل: 3 آلاف دولار أمريكي نقدًا، المركز الثاني: ألفا دولار أمريكي نقدًا ، المركز الثالث: ألف دولار أمريكي نقدًا. قدّم طلبك الآن على موقع http://2015.bdlaccelerate.com/