عقدت قيادة تحالف​القوى الفلسطينية​ في لبنان اجتماعها الدوري في مقر "القيادة العامة" في مخيم مار الياس ببيروت، وناقشت التطورات في فلسطين ولبنان، وأصدرت بيانا وجهت فيه التهنئة للبنان حكومةً وشعباً بمناسبة عيد الاستقلال، مؤكدة دعمها لوحدة لبنان وأمنه واستقراره وحرصها على تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين اللبناني والفلسطيني.

ووجهت قيادة التحالف التحية لشعبنا الفلسطيني المنتفض في الوطن المحتل، وأشادت بتضحيات الشبان والفتيات والأطفال الأبطال الذين يواجهون الاحتلال بكل جرأة وشجاعة مسطرين أروع ملاحم البطولة، ومؤكدين أن تحرير فلسطين ليس لها إلا طريق واحد هو طريق الانتفاضة والمقاومة.

وأدانت قيادة التحالف التحرك الأمريكي الذي يقوده وزير الخارجية جون كيري لاجهاض الانتفاضة المباركة، وحذرت من الرضوخ لضغوطه التي يراد منها وأد الانتفاضة وحماية الكيان الصهيوني الغاصب في محاولة جديدة لإحياء عملية المفاوضات الفاشلة.

وأكدت قيادة التحالف على دعم الانتفاضة وتطويرها واستمرارها باعتبارها الطريق الأقصر للوحدة الوطنية والتحرير والعودة.

وأكدت القيادة حرصها على السلم الأهلي في لبنان والمحافظة على أمن المخيمات واستقرارها، وعلى أهمية التعاون بين الفصائل الفلسطينية والدولة اللبنانية بكل مؤسساتها السياسية والأمنية لمواجهة مشاريع الفتنة والارهاب.

وجددت قيادة التحالف مطالبتها إدارة وكالة الأونروا لتحسين خدماتها وتأمين الموارد اللازمة لإعمار مخيم نهر البارد وزيادة التقديمات لسكانه المنكوبين ولأهلنا النازحين من سوريا.