اوضح عضو كتلة "المستقبل" النائب ​رياض رحال​ ان "الاجتماع الذي حدث بين رئيس الحكومة الاسبق سعد الحريري برئيس تيار "المردة" النائب سليمان فرنجية طرح خلاله اقتراح ومبادرة جراء الاجتماع الايجابي، ما يعد موقفا وطنيا من قبل الحريري لانه لم يطلق ترشيح بل مبادرة لانقاذ لبنان باعتباره رجل دولة".

ولفت رحال في حديث تلفزيوني الى ان "فرنجية من قادة 8 اذار ولكن ان اتى رئيس الجمهورية من فريق 8 اذار حكما والمفروض ان يكون رئيس الحكومة من فريق 14 اذار"، رافضاً "مبادرة الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله"، ذاكراً اننا "ككتلة "مستقبل" كل عضو يبدي رأيه ونقرر بحسب اصوات الاكثرية".

وشدد رحال على "ضرورة وجود حكومة متجانسة متضامنة وهنا تكمن التسوية وان تكون متفقة على برامج عمل بين القطاعات بخطط عشرية او خماسية حسب القطاعات تتوزع على الوزارات"، معتبراً انه "يجب دراسة الخطة التي تؤمن البيئة في لبنان لمدة 3 سنوات قبل البحث عن مرشح رئاسة".

واكد رحال ان "ما عطل نصاب جلسة الرئاسة والاستحقاق بشكل عام هو "حزب الله"، معتبراً ان "حزب الله" اليوم لا يؤيد ترشيح فرنجية لانه يريد اكتساب الشعبية المسيحية الكبرى ومن يحظى بها هو حليفه رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون وبذلك يحاول التغطية على ميليشياته ويحاول شرعنة سلاحه".

اضاف: "لا زال هناك قوى 14 اذار ولكن هناك اختلاف في الاراء، والسياسيين القادة يتخذون خطواتهم وفق رؤيتهم وخدمة لمصلحة البلد".