إستنكر فرع رابطة معلمي التعليم الأساسي في الشمال الإعتداء الذي تعرض له المدرس زياد عبيد في مدرسة ببنين الرسمية للصبيان من قبل شقيق أحد التلامذة.

واعتبر فرع الرابطة ان "ما حصل اليوم في مدرسة ببنين الرسمية للصبيان من إعتداء فظ على زميلنا في التعليم الرسمي، يدعو الى القلق من مستوى الفلتان الذي يهدد المدرسة الرسمية والتعليم في شكل عام، ويؤكد سقوط الحصانة المعنوية والأدبية والتربوية عن المعلمين"، لافتا الى انه مهما تكن الأسباب والتبريرات فالإعتداء بالضرب والإهانة ليست هي الوسيلة أو الإسلوب وهي مرفوضة ومدانة.

وفي بيان له، طالب وزير التربية الياس بو صعب "الذي أبدى ويبدي حرصا شديدا على عدم إستخدام العنف في المدارس، أن يتحرك وبسرعة لضمان إحترام وحماية المعلمين، كما طالب القضاء وضع يده على مثل هذه الإعتداءات، مؤكداً متابعة "هذه الحادثة وننتظر الإجراءات الصريحة والواضحة من بوصعب والقضاء اللبناني".

ودعا فرع الرابطة الى تحديث القوانين والأنظمة الداخلية في المدارس الرسمية لجهة ضمان سلامة وكرامة المعلمين والطلاب على السواء، محذرا من التمادي في إستخدام العنف داخل المدرسة الرسمية مما يعطل دورها التربوي ويؤدي بالتالي الى إنهيارها.

وتمنى على "الزملاء الإبلاغ عن أية إساءة، وأي خلل في إنتظام الحياة المدرسية على قاعدة إحترام المعلم والتلميذ، والتقيد بالقوانين والأنظمة المرعية الإجراء في كل المدارس الرسمية"، مؤكدا الوقوف "بحزم الى جانب الزميل زياد عبيد ولن نسكت عن أية إساءة تطال الجسم التعليمي".