التقى أمير الحركة الإسلامية المجاهدة أمين سر القوى الإسلامية الشيخ ​جمال خطاب​ المنسق الجديد للصليب الأحمر الدولي في جنوبي لبنان لورو بيرليه حيث جرى البحث في تقليص خدمات وكالة "الأونروا" ومخاطرها على وضع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

ولفت الى "المعاناة التي ستطالهم من ملف الاستشفاء الذي بدأت بتطبيقه وكالة الأونروا وظهور أولى نتائجه الكارثية على اللاجئين في لبنان، وكذلك ملف التعليم وطريقة دمج الطلاب بأعداد كبيرة، كبداية لإقفال بعض المدارس وإيقاف بعض المعلمين من وظائفهم، فضلاً عن التقليصات التي ستطال ملف الشؤون الاجتماعية لأصحاب حالات العسر الشديد وما سينتج عنه من ازدياد في حالات الفقر والعوز الشديدين".

وتناول اللقاء ملف السجون اللبنانية وخاصة سجن رومية، كون منسق البعثة الجديد كان سابقا المشرف على ملف سجن رومية والمعاناة التي يواجهها السجناء فيه، واستعرض وفد بعثة الصليب الدولي الخدمات التي يقدمها للسجناء بهدف التخفيف من معاناتهم .

وتطرق اللقاء الى المساعدات التي قدمها الصليب الأحمر الدولي بهدف ترميم بعض المنازل التي تضررت جراء الاشتباكات الأخيرة في مخيم عين الحلوة والتي نتج عنها تدمير العديد من المنازل.