أعلن القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء ​محمد علي الجعفري​ ان "آل سعود اصبحت اليوم كبش الفداء للصهاينة"، موضحا ان "الاعداء وبدلا من الحرب المباشرة لجاؤا اليوم الى الحرب بالنيابة واستغلال طاقات الاسلام ضد الثورة الاسلامية وقد تجسد ذلك في النهج الذي تتبعه السعودية".

وفي كلمته امام الملتقى الثاني للنخب الثقافية ومتقاعدي الحرس الثورة في محافظة طهران، اشار اللواء جعفري الى ان "المنطقة تشهد تطورات كبيرة وسريعة وعميقة"، موضحاً أن "الاعداء و بدلا من الحرب المباشرة لجأوا اليوم الى الحرب بالنيابة واستغلال طاقات الاسلام ضد الثورة الاسلامية وقد تجسد ذلك في النهج الذي تتبعه السعودية ونرى ان ال سعود باتت اليوم كبش الفداء للصهاينة".

وأوضح أن "وعي ويقظة قائد الثورة الاسلامية والشعب الثوري في ​ايران​ والمنطقة قد احبطت مؤامرات الاعداء الواحدة تلو الاخرى"، مشدداً على أن "النمو الذي يشهده الجيل الصاعد من شانها تعزيز اقتدار الثورة الاسلامية"، مفيداً أن "تحقيق الاهداف الايجابية وتقديم الانموذج للمجتمع والدولة الاسلامي هي من بين الهواجس التي ينبغي العمل على رفعها".

واكد اللواء جعفري ان "ايران لاتواجه اية معضلة على صعيد الدفاع والامن"، مفيداً أن "السعي والمثابرة والادارة والحفاظ على الروح الجهادية في المجالات غير العسكرية هي حاجة الثورة الاسلامية اليوم".