اكد رئيس المجلس الاوروبي ​دونالد تاسك​ التزام الاتحاد الأوروبي دعم لبنان لمعالجة مستدامة لتداعيات الأزمة السورية.

وخلال لقائه في بروكسل رئيس مجلس الوزراء ​تمام سلام​، اوضح في بيان له، ان لقائه بسلام هو للتحضير لمؤتمر لندن القادم، "دعم سوريا والمنطقة"، والذي سيعقد في الرابع من شباط المقبل، مشيرا الى اننا ناقشنا المواضيع ذات الاهتمام المشترك كتأثير أزمة اللاجئين، ملاقاة الحرب ضد الارهاب، والأزمة السورية.

ولفت الى "اننا اتفقنا مع سلام على بذل المزيد من الجهد لتلبية احتياجات اللاجئين والمجتمعات المضيفة، ويشمل ذلك خلق فرص عمل وتوفير التعليم، وتقديم المزيد من الأمل في المستقبل".

اضاف يقدر الاتحاد الأوروبي جهود لبنان في مواجهة التطرف العنيف ومكافحة الإرهاب، وخاصة في ضوء الهجمات الإرهابية الوحشية في بيروت في 12 تشرين الثاني الفائت.

وآمل تعزيز التعاون بين الاتحاد الأوروبي ولبنان، والمؤتمر القادم في بيروت حول مكافحة الارهاب سيشكل فرصة مهمة للقيام بذلك.

وقال أعربت لسلام عن تقديرنا لالتزامه والجهود المبذولة ليحكم في مثل هذه الأوقات الصعبة. وجددت الدعوة إلى جميع القوى السياسية لانتخاب رئيس جديد وإجراء الإصلاحات لتعزيز الديمقراطية والعدالة وسيادة القانون.

واكد ان الاتحاد الأوروبي يلتزم العمل مع لبنان، خصوصا في هذه ظل التحديات والاوقات الصعبة، لافتا الى اننا سنواصل جهودنا المشتركة لجعل الشراكة الأوروبية - اللبنانية أقوى.