اكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" بفلسطين إسماعيل هنيه أن "الحركة لا تحضر لحرب مقبلة مع الاحتلال الإسرائيلي وأنها جاهزة لها أن فرضت عليها".

وشدد هنية في تصريح على اننا "لسنا بوارد التحضير لحرب من جانبنا لكن أن فرضت علينا فشعبنا قادر على الدفاع عن نفسه"، لافتا إلى أن "هناك موجة إعلامية متجددة من الإعلام الإسرائيلى ضد غزة والتلويح بلغة تشبه لغة ما قبل الحروب السابقة".

ودعا هنية الإعلام الفلسطيني لأن "يعرف ويدرك نقاط القوة الفلسطينية ويواجه الحرب النفسية والإعلامية التي يشنها الجيش الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة"، مشيرا إلى أن "هناك جريمة كبرى وحربا بلا مدافع وبلا أزيز رصاص وهي الحصار على قطاع غزة الذي هو أخطر من المدفع والرصاصة والطائرة ومستمر على غزة منذ 10 سنوات، في ظل انشغال الشعوب العربية في همومها".

واضاف: "نحن نؤكد جاهزيتنا الكاملة وبحث كل الصيغ التي من شأنها التخفيف من معاناة شعبنا وتكسر الحصار وتفتح الآفاق أمامه"، لافتا إلى أن "حماس" تجري حوارات معمقة مع الفصائل حول كل الصيغ المطروحة لحل أزمة معبر رفح من أجل التوصل إلى ما يصب في مصلحة الشعب الفلسطيني بعيدا عن المصالح الحزبية".