شدد مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا على "اننا بأمس الحاجة في هذه الفترة الى التلاقي والتنسيق وتوحيد الجهود، ونشد على يد رئيس "تيار المستقبل" سعد الحريري من أجل التلاقي بين جميع البيوت السنية للملمة البيت الداخلي".

وفي كلمة له، خلال لقاء تضامني مع السعودية ومع الاجماع العربي وتأييدا لمواقف الحريري "الجامعة والداعية للم الشمل على مساحة الوطن"، لفت الى ان "هناك هجمة متتابعة منذ اغتيال رئيس الحكومة الراحل رفيق الحريري وكانت المؤامرة لاغلاق هذا البيت وهي كانت قبل ذلك زمن الوصاية، وكانت سياسة معتمدة لاغلاق البيوت الكبيرة التي تحظى بمحبة الناس ومفتوحة للناس، لكنهم لم يفلحوا لان دولة الرئيس نجل الشهيد سعد الحريري يسير على خطى والده".

وأشار الى "اننا عندما نتحدث عن البيوت والاصالة، نجد من لا تاريخ ولا اصل له، يتطاول على اهل الكرم واهل الفضل، والانسان الكريم ليس سبابا ولا شتاما، لذلك ما نسمعه اليوم للاسف من عمامات سوداء وبيضاء تتطاول وتشتم الصحابة وأهل الكرم من السعودية والامارات ودول مجلس التعاون الخليجي".

وذكر ان "الجميع يعلم أننا لا نستطيع الا التنسيق والتعاون مع اخواننا، واللبناني من شيمه انه المضياف والكريم وصاحب الذوق، ان ما نسمعه من شتم وسب مستنكر ومرفوض وليست هذه اخلاقنا، ونحن مستمرون بعلاقاتنا الضاربة في عمق التاريخ مع اخوتنا العرب".