شدد سفير فرنسا في لبنان ايمانويل بون على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان في اسرع وقت وتفعيل كل المؤسسات الدستورية في لبنان، لافتا الى ان "هذا هو موقف فرنسا والذي تعمل عليه من خلال تواصلها مع كافة الاطراف الداخلية في لبنان وكذلك الجهات الدولية".

كلام بون جاء من مجدليون في ختام نهار طويل امضاه في مدينة صيدا تلبية لدعوة من النائب بهية الحريري في زيارة هي الأولى له للمدينة منذ تسلمه لمهامه. وجال بون برفقة الحريري على ارجاء الثانوية واقام له تلامذة المدرسة استقبالا رمزيا فانشدوا النشيدين الفرنسي واللبناني وهم يحملون علمي البلدين وقدم نادي الفولكلور في الثانوية لوحة راقصة من التراث اللبناني.

ومن هناك انتقل بون برفقة الحريري الى المعهد الجامعي للتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية حيث عقد اجتماعا مع ادارة واساتذة المعهد بحضور رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ورئيس مجلس ادارة المعهد الدكتور سليم كتفاغو وعميده الدكتور محمد الحجار قبل ان يجول برفقتهم على ابنية واقسام المعهد ومختبراته .

المحطة التالية كانت داخل احياء صيدا القديمة التي جال فيها بون سيرا على الاقدام برفقة الحريري وتوقف في بعض اسواقها التراثية ليزور تباعا اكاديمية القيادة والتواصل "علا" ومتحف الصابون التابع لمؤسسة عودة ومن ثم زار بيت صاصي التراثي وقصر دبانة حيث استقبله القنصل رفلة دبانة واندريه صاصي ، واطلع السفير بون على اعمال الترميم الجارية فيهما .

واختتم بون زيارته لصيدا بلقاء مع رؤساء الطوائف الروحية عقد في مركز التنمية والحوار في الصالحية وشارك فيه المفتيان الشيخ سليم سوسان والشيخ محمد عسيران والمطرانان الياس كفوري والياس نصار وممثل المطران ايلي حداد الاب توفيق حوراني بحضور رئيس حلقة التنمية والحوار اميل اسكندر حيث اطلع بون منهم على اوضاع المدينة ومنطقتها واستمع الى آرائهم فيما يتعلق بانعكاس التطورات المختلفة على هذه المنطقة.