أعلنت سفارة الامارات في بيان انها "تواصل عبر "ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية" حملة توزيع المساعدات الانسانية المستمرة منذ 13 يوما إلى النازحين السوريين والمتضررين اللبنانيين في منطقة اقليم الخروب - محافظة جبل لبنان وذلك ضمن حملة "الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين خلال فصل الشتاء 2016" بالتعاون مع "الصليب الاحمر اللبناني".

ولفتت السفارة الى انه "قد استفاد من الحملة الانسانية التي تمت عبر مرحلتين بهبة من "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية" 7000 أسرة حصلت على طرود غذائية ومواد تنظيف في اقليم الخروب. وقد شهدت منطقة شحيم اليوم حملة توزيع شملت 500 أسرة على أن تستكمل غدا في منطقة برجا. وستتابع الحملة نشاطاتها في محافظة الشمال وتحديدا في منطقة طرابلس الأسبوع المقبل".

هذا وجدد سفير الامارات لدى لبنان حمد سعيد الشامسي التأكيد على "الرسالة الانسانية وتقديم المساعدات للمحتاجين والمعوزين السوريين واللبنانيين على حد سواء التزاما بمبادىء الدولة وقياداتها التي أولت الشق الاغاثي الحيز الأكبر، وهي لن تتوانى عن الاستمرار في تقديم الدعم ايمانا بحقوق الانسان الشرعية وأهمية أن تتوفر له متطلبات الحياة الرئيسية".

وأشارت الى أن "حملة "الاستجابة الإماراتية للنازحين السوريين خلال فصل الشتاء 2016" بدأت في تاريخ 13 شباط 2016 وستشمل 24280 أسرة سورية ولبنانية، بقيمة 1.5 مليون دولار مقدمة من "مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية"، وستغطي الحملة العديد من المحافظات (البقاع - الشمال / طرابلس - جبل لبنان/ إقليم الخروب)".