أعلن ​جيب بوش​ الذي انسحب من السباق على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية تأييده للسناتور ​تيد كروز​ مرشحا للحزب في الانتخابات وقال إن كروز يمثل أفضل فرصة للحزب للوصول إلى البيت الأبيض.

ووصف بوش حاكم ولاية فلوريدا السابق في بيان كروز السناتور عن ولاية تكساس بأنه محافظ توافقي وصاحب مبادئ أثبت القدرة على جذب الناخبين وكسب الانتخابات التمهيدية.

ولفت بوش الى ان "واشنطن معطلة والطريقة الوحيدة التي يمكن أن يأمل الجمهوريون الفوز من خلالها من جديد بالبيت الأبيض ووضع أمتنا على مسار أفضل هي تأييد مرشح بوسعه أن يوضح كيف ستساعد السياسات المحافظة الناس على النهوض والوصول إلى أقصى قدراتهم."

وتخلى بوش (63 عاما) -الذي شغل أبوه وأخوه منصب الرئيس- عن مساعيه للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري بعد أن تكبد خسارة فادحة في الانتخابات التمهيدية في ساوث كارولاينا في 20 فبراير شباط.

ويأتي إعلان بوش فيما تسعى المؤسسة الجمهورية إلى منع فوز ​دونالد ترامب​ بترشيح الحزب بسبب اقتراحاته المثيرة للانقسام ومن بينها خطة لترحيل 11 مليون مهاجر غير شرعي. ويأتي كروز في المركز الثاني في السباق الجمهوري بعد ترامب.