حذر رئيس الحكومة المغربية ​عبد الإله بنكيران​ من "تبعات الهجمات الإرهابية الأخيرة في بروكسل على المهاجرين"، موضحاً أن "المسلمين جميعا يصبحون متهمين بسبب هذه الأعمال الإرهابية".

وفي كلمة له خلال افتتاح الجلسة الأسبوعية للحكومة المغربية، أشار بنكيران إلى أن "هذه التفجيرات الإجرامية واللاإنسانية التي ذهب ضحيتها عدد من الأبرياء من مختلف الديانات والجنسيات في مدينة بروكسل ببلجيكا الصديقة، لا تمت للإسلام بصلة"، مفيداً أن "هذا الإرهاب الذي وقع يرجع بالسوء على المسلمين في أرض المهجر، حيث احتضنتهم هذه الديار منذ عقود ونعموا بأمنها واستقرارها، حتى أصبحوا من مواطنيها تجمعهم معهم نفس الحقوق، كما يرجع بالسوء على المسلمين في الأرض جميعا، وعلى الأمن البشري".

وأشار إلى أن "هذه التفجيرات عكس قواعد الإسلام، وأمر مرفوض، ونحن نستنكره وندعو كل إنسان عاقل في هذه الأرض ألا يذهب ضحية هذا الفكر غير المقبول"، مفيداً أن "منفذي الهجمات الإرهابية "يقتلون الأبرياء، وينشرون الفتنة في الأرض، وينفرون الناس من دين الله وهديه وهدايته للعالمين، ويسيؤون إلى صورة الإسلام والمسلمين".

ولفت إلى أن "كل مسلم يتحمل نتيجة هذه الأعمال الإرهابية في سلوكه وعلاقته مع الآخرين، ويصبح المسلمون مظنة تهمة مع أن عددنا مليار ونصف مليار مسلم، ونحن ساهمنا دائما بالسلم في هذه الأرض وفي البشرية، فكيف نتسامح مع من يلحق بديننا هذه الأمر المؤسف".