أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني، الشيخ اكبر ​هاشمي رفسنجاني​ ان "الاتفاق النووي احبط مخطط الاعداء للتخويف من ايران".

واعتبر رفسنجاني في تصريح، انه "لاشك ان حقل بارس الجنوبي يتبوأ مكانة خاصة على صعيد صناعة النفط والغاز والطاقة وهو يشهد اليوم تقدما مقبولا في هذه المنطقة".

ولفت الى ان "تطوير هذه المنطقة اكثر سيمكننا من تصنيع منتجات متنوعة للغاية وقيمة وتصديرها الى كافة انحاء العالم وان تحقيق هذا الامر المهم ممكن نظرا الى توافر المواد الاولية الرخيصة وامتلاك ايران الموانئ اللازمة مايستدعي بذل المزيد من المساعي الفاعلة"، مشيرا الى "حظر الاعداء وقال ان اهم الوان الحظر الغربي المجحف المفروض على ايران كان الحظر المفروض على صناعة النفط والتي شهدت بحمد الله وبجهود الخبراء الوطنيين تقدما مهما وملحوظا".

واشار رفسنجاني الى موضوع الاتفاق النووي ومساعي حكومة روحاني لتحقيق هذا الامر، موضحا ان "الاتفاق النووي احبط مخططات الاعداء للتخويف من ايران وعلينا ان نستثمر هذه القضية احسن ما يمكن".

وشدد رفسنجاني على ان "ايران في الظروف الراهنة اكثر بلدان المنطقة امنا وان المستثمرين الاجانب اعربوا عن تطلعهم للتواجد في ايران والمشاركة في المشاريع الكبيرة في هذا البلد وعلينا ان نستثمر هذا الفرصة".