لفت وزير الاعلام السوري ​عمران الزعبي​ الى ان "المبعوث الاممي الى سوريا ستيفان دي ميستورا يبحث مسألة حوار جنيف خلال زيارته دمشق"، مشيرا الى ان "وزارة الخارجية السورية ستستمع لما سيحمله دي ميستورا وستقدم الاجابة بعدها".

وفي حديث تلفزيوني، شدد على ان "مكافحة الارهاب هي قضيتنا الاولى والاساسية وهي اولوية لنا كما لكل دول العالم"، معتبرا ان "المدخل الى الانتقال السياسي يكون عبر حكومة موحدة وموسعة، وان لا حكومة موحدة موسعة إذا تم استبعاد جهات معينة"، لافتا الى ان "مفاوضات مباشرة مع المعارضة تحتاج تفسيراً وتبريراً يقدم للناس"، معتبرا انه "لا يجب ان يضم وفد المعارضة جماعات وتنظيمات ارهابية عند الحديث عن مفاوضات مباشرة".

وراى انه "ينبغي على بعض العواصم التي تتبع واشنطن ان تخضع للهدنة ولا سيما انقرة وعمان"، لافتا الى ان في العملية العسكرية لا نتحدث عن ثقة بل عن وقائع وعندما يحدث خرق يكون هناك رد على مقدار هذا الخرق، مؤكدا انه عندما تكون هناك قوات ايرانية على الارض سنعلن ذلك، موضحا انه لا يوجد على الارض الا قوات الجيش العربي السوري والقوات المؤازرة وخبراء ايرانيين.

اضاف:"من يريد ان يشارك في محاربة الارهاب عليه ان ينسق مع الدولة السورية او روسيا"، مشيرا الى ان السعودية غرقت في رمال اليمن وهي تريد طوق نجاة، لافتا الى ان السعودية تريد تدمير مفهوم الدولة السورية.