اكد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أيوب حميد ضرورة انعقاد المجلس النيابي للقيام بمسؤولياته وواجباته تجاه مصالح الناس ووجعهم، ولا شرعية تعلو فوق شرعية العيش المشترك وتواصل ابناء الوطن بمكوناته جميعا للمصلحة العامة. علينا ان نعقل ونرحم هذا الوطن بما يحفظ له القدرة على الاستمرار والبقاء لان الرياح العاتية تضرب حولنا وتضرب المنطقة وهناك الخطر الاسرائيلي، لذا علينا ألا نتلهى بشعارات تثير النعرات والغرائز. كفى هذا الوطن معاناة وكفى فضائح ومشاكل، وعلينا ان نهتم بأنفسنا وبقدرتنا على ان صنع المعجزات لنتمكن من عبور الاوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن".

وتابع حميد خلال افتتاح بلدية كفردونين حسينية النساء،: "يشرفني اليوم ان اكون في هذا المكان الذي وضع حجر اساسه لاول مرة الامام المغيب السيد موسى الصدر عام 1963، لتكتمل اليوم حسينية النساء وقاعات متعددة الاستعمال ومكاتب". أضاف: "نحن واخواننا في حزب الله وفي اطار تكافلنا وتلاقينا وتكاملنا في كل المجالات وعلى كل الصعد، لا نريد لاهلنا على مستوى البلدات والمدن الا الخير، ولا نريد في سعينا ان نتجاوز احدا لا من العائلات ولا من المجتمع المدني. اننا نسعى لكي نكون صلة وصل بين الجميع، ونعمل من اجل اهلنا ومن اجل تنمية هذه البلدات والمدن التي عانت وقدمت الكثير وتستحق الكثير. ونأمل ان تكون هذه المرحلة والاعداد لها لما فيه مصلحة الناس وسنكون راضين عن أي توجه يكون للناس فيه خيار يرضي الجميع". ولفت الى "إننا نرى اليوم تحللا للمؤسسات الراعية لبقاء الوطن واستمراره، وهذا التحلل يضرب عميقا بدءا من موقع الرئاسة الاولى، الى عمل مؤسسة المجلس النيابي، وصولا الى الحكومة ودورها التنفيذي في خدمة الناس ورعاية مصالحهم. نحن في هذه المرحلة التي يتعذر فيها انتخاب رئيس جديد للبلاد وهو اولوية مطلقة بالنسبة الينا لانه يمنح الاطمئنان لمكون اساسي من مكونات الوطن من أجل الشراكة الحقيقية بين ابناء الوطن، وذلك نتيجة عدم التوافق وفقدان النصاب القانوني. فهل هذا يعني ان تنتهي الحياة العامة في لبنان وتؤجل الحكومة عملها الذي يجب ألا يتوقف لحظة؟ وهل يجب ان يغيب دور المجلس النيابي في التشريع والمحاسبة او التشريع الضروري؟".

كما القى رئيس بلدية كفردونين فادي بركات كلمة عرض فيها انجازات البلدية خلال 6 سنوات من مشاريع حيوية وتنموية، شاكرا "كل المساهمين في انشاء حسينية النساء بهيكلها المعماري الذي يرمز الى العمارة اللبنانية التقليدية من حجر صخري وقرميد وقناطر"، واعدا ب"تحقيق الكثير والمزيد من الاعمال التنموية للبلدة".

وفي ختام الحفل قدم رئيس البلدية دروع الشكر والتقدير الى حميد وقبلان قبلان.