كشفت نتائج استطلاع للرأي أجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" بالتعاون مع شبكة "إن بي سي" الأميركية عن تقدم المرشح الجمهوري ​دونالد ترامب​ بفارق 15 نقطة عن أقرب منافسيه السيناتور ​تيد كروز​ وذلك قبل يوم واحد من إجراء الانتخابات التمهيدية في ولاية أنديانا.

وأشار الاستطلاع إلى حصول ترامب على 49% من أصوات الجمهوريين الذين من المحتمل من أن يصوتوا في الانتخابات التمهيدية بينما حصل كروز على 34% وحاكم ولاية اوهايو جون كيسيك على 13%.

وقد جرى الاستطلاع بعد فوز ترامب الأسبوع الماضي في ولايات شمال الشرق والوسط الاميركي الست وكذلك بعد إعلان كروز وكيسيك عن تحالفهما الرامي لوقف تقدم ترامب في السباق الرئاسي.

وقال 58% من الناخبين الجمهوريين المحتملين في ولاية انديانا انهم لا يؤيدون تحالف كروز وكيسيك بينما وصف 63% من الجمهوريين التحالف بانه ليس له تأثيرا في تحديد المرشح الذي سيصوتون له.

وفي المعسكر الديمقرطي، أظهر الاستطلاع إلى تقدم المرشحة ​هيلاري كلينتون​ على منافسها السيناتور بيرني ساندرز في ولاية انديانا بفارق اربع نقاط فقط حيث حصلت وزيرة الخارجية السابقة على تأييد 50% من الناخبين الديموقراطيين المحتملين مقابل 46% لصالح ساندرز.

كما أشار الاستطلاع إلى تقدم ترامب على هيلاري بفارق سبع نقاط في حال افتراض إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية هذه الأيام في انديانا التي تعتبر من الولايات الجمهورية.