أكد قائد قوى الامن الداخلي في ايران ​حسين اشتري​ ان "ايران تدعم الدول المقارعة للاستكبار"، مشيراً إلى أن "سوريا هي محور المقاومة اليوم وان مقاومة وصمود الشعب والحكومة في سوريا تستحق التقدير وتزرع اليأس لدى الاعداء".

وأشار إلى أن "الشعب الايراني يكن مودة خاصة للشعب السوري والعتبات المقدسة في سوريا"، لافتاً إلى أن "العلاقات والتواصل بين ايران وسوريا له ماضي عريق ومستمر، ففي الحرب الصدامية المفروضة على ايران، كانت اغلب الدول تدعم وتساند العراق، الا ان سوريا وقفت الى جانب الجمهورية الاسلامية الايرانية خلال فترة الدفاع المقدس".

ولفت اشتري الى "العمليات الارهابية والازمة في سوريا"، لافتاً إلى أن "استقامة وصمود الشعب والرئيس السوري امر يستحق التقدير ويزرع اليأس لدى الاعداء"، مؤكداً أن "نحن نرى أنه من واجبنا تقديم الدعم للحكومة والشعب السوري".

وأكد أن "اسرائيل واميركا هما العدو المشترك للدول الاسلامية، ولابد من ان تستمر المقارعة للاستكبار"، مبيناً أن "اميركا تدعم الحركات الارهابية في سوريا وهي التي أسستها"، موضحاً أن "محاربة الاجرام الارهابي وتوفير الامن وتنميته للشعب، يعد من مهام كل حكومة وكل قوات الامن الداخلي والقوات النظامية"، معلنا عن "استعداد قوى الامن الداخلي الايرانية لنقل تتقنياتها وتجاربها الى سوريا".