أوضح الوزير السابق ​نقولا صحناوي​ ان "المجلس التحكيمي في التيار الوطني الحر مؤلف من مجموعة من المحامين والقضاة الحكماء، وليسوا منحازين لأي شخص بأي شكل من الاشكال والقيادة في التيار الحر لا تتدخّل بعمل القضاة".

وأكد في حديث تلفزيوني انه "لا يمكن للمحاكمة التي أحيل اليه كل من زياد عبس نعيم عون وأنطوان نصرالله ان تكون علنية وهذا من قوانين التيار، وهي لا يجب ان تكون علينة لأنه موضوع داخلي حزبي"، معتبرا ان "الطلب بأن تكون علنية هو فخ لنا وأحد مشاكلنا مع الاشخاص الذي تمت احالتهم هو الكلام بالعلن عن مسائل التيار الداخلية".

وعن الانتخابات التمهيدية للانتخابات النيابية، لفت إلى ان "كل محازب في قلب كل القضاء سينتخب مرشحا محتملا للتيار الوطني الحر للانتخابات النيابية التي ستحصل وفق نظام one man one vote"، موضحا اننا "في التيار لا نعاين بعض على اساس طوائفنار بل ننظر إلى المرشحين على اساس أنهم مناضلين في التيار ونصوت لهم على كفاءاتهم ونجاحاتهم وقيمتهم الشخصية وليس حسب طوائفهم".

وأضاف "لا قدرة مؤسسات دولة لدينا كي نستطيع مراقبة هذه الانتخابات لكن ما هو جيد لدينا انه يمكن لأي أحد ان يعترض على النتيجة، هذا يمكن ان يحصل ردا على الاساليب الممنوعة في اللعبة الديمقراطية كالرشوة وغيرها من الأمور لكن هذا الأمر مستبعد"، مشددا على انه "بالقانون الداخلي لا يحق لأي شخص تم تعليق عضويته بالترشح للانتخابات الداخلية". وقال: "التحضيرات جاهزة للانتخابات ونحن دخلنا في الصمت الانتخابي منذ اليوم".