أكد تجمع ​الحراك الشعبي​ "اننا شعب لا ييأس، ولن يثنينا تعنت التجار والمقاولون وأصحاب المصارف الذين خلفهم الاستعمار ممثلين عنا جميعا"، مشيراً الى "اننا مواطنين نؤمن بأن الشعب صاحب السلطة، ولنا الحق أن نتمثل بمجلس النواب لذلك جئنا نطالب بقانون يعتمد النسبية الكاملة لضمان صحة التمثيل".

وفي بيان له خلال اعتصام بساحة رياض الصلح، أوضح "أننا لن نصدق الذين يبشرون بالنسبية ويحضرون لقانون الستين المشؤوم وهم يريدون تحقيق المزيد من المكاسب والمغنام"، مشيراً الى أنه "بعد عام على مطالبتنا بحقوقنا اليوم هذا التحرك اتى ليتوج هذه المسيرة".

ولفت الى أنه "اذا توحدوا بوجهنا ها نحن هنا موحدون مترفعون عن كل الخلافات كلنا يعني كلنا"، معتبراً "أننا أمام خيارين اما البقاء تحت عبائاتهم واما المطالبة بخرق المنظومة الحديدية المتكتلة على نفسها".

واعتبر التجمع "اننا لن نرى نور الكهرباء في ظل وجود هذه الحكومة، ولن يطرحوا حلا لأزمة النفايات، ولا تتأملوا من سلطة الطوائف الغاء الطائفية السياسية و لا تنتظروا شيئا من هذا"، مشيراً الى أن هذه السلطة لا تعينها حياتكم من الاساس ومأساة الجنود المخطوفين دليل على تقصيرها واهمالها الذي يصل الى مستوى الجريمة.

ودعا الجميع لمشاركة اهالي العسكريين المخطوفين، مشيراً الى أن الحل الوحيد للحصول على مطالبنا ايا كانت القديمة أو الجديدة هو القانون النسبي.

وأوضح ان السبيل هو الذهاب الى صناديق الاقتراع، ونحن لا نستطيع التغيير الا ب​قانون النسبية​ وليس هناك من قانون آخر يضمن التمثيل الصحيح.