اعتبر وزير التربية ​الياس بو صعب​ ان "المضحك المبكي ان لا احد يدرك اهمية وخطورة مسألة التمديد لقائد ​الجيش اللبناني​ ولا يقدر الظروف التي يمر بها جزء من الشعب اللبناني".

وفي حديث تلفزيوني، سأل "كيف تكون خطوتنا بمقاطعة جلسة الحكومة الخميس ابتزاز عندما نُبتز بكل القرارات التي يريد الآخرون تمريرها في ظل غياب رئيس للجمهورية، في حين اننا اتفقنا على الحكومة مجتمعة تمثل رئيس للجمهورية، وفي وقت لاحق تخلينا عن فكرة الاجماع".

وذكر ان "الخطورة ليست بالتمديد لعضو في المجلس العسكري، فنحن كنا قد أقرينا تعيين 3 اعضاء في المجلس العسكري، وبالأمس شهدنا في مسرحية فاضحة وفاشلة للقول اننا لا نسطيع ان نعين قائداً للجيش".

واشار الى ان "ما يحصل اليوم هو حوالى 90% من الممثلين الحقيقيين للمسيحيين غير موجودين في الحكومة"، مشدداً على انه من حق رئيس الحكومة تمام سلام "الدعوة لجلسة وزارية وقتما يريد، انما اذا عقدت الجلسة غدا في ظل الغياب تعتبر الجلسة غير ميثاقية واي قرار تتخذه يعتبر غير ميثاقيا".

وأكد "اننا لن نسمح الاستخفاف في عقول اللبنانيين بعد الان والشراكة هي المطلوبة وعلينا المحافظة على الشريك الاخر لكي نحافظ على ذاتنا".