تبقى الحمية الغذائية التي يلجأ اليها العديد من الراغبين بفقدان وزنهم محط تساؤلات عن مدى فعالياتها وتأثيرها السلبي على جسد الانسان. وفي هذا السياق أوصى عدد من الأطباء بحمية غذائية تقوم على تناول الوجبة نفسها كفطور وتكون عبارة عن نوع واحد من الفواكه باستثناء الموز والعنب.

وبما يخص الوجبات الأخرى، قسمها العلماء على 7 أيام تختلف فيها الوجبات مع منع شرب الكحول في هذه الفترة أو استخدام كميات كبيرة من الملح.

ففي اليوم الأوّل، وجبة الغذاء تتكون من حبّة من البرتقال، بيضة مسلوقة، 100 ملليلتر من اللبن، أما العشاء فيتكون من بيضتين مسلوقتين، 200 غرام من الطماطم المطبوخة، بعض أوراق الخس، توست من حبّة القمح كاملة عدد 2.

أما اليوم الثاني فالغذاء مكون من حبّة برتقال، بيضة مسلوقة، 100 ملليلتر من اللبن، والعشاء من 125 غرام من صدر الدجاج (المسلوق)، حبة من الطماطم، توست من حبّة القمح كاملة عدد 1، حبّة من البرتقال، كوب شاي من دون سكّر.

واليوم الثالث، الغذاء مكون من حبّة من البرتقال، بيضة مسلوقة، 100 ملليلتر من اللبن، والعشاء من 125 غرام من صدر الدجاج (المسلوق)، حبة من الطماطم، توست من حبّة القمح كاملة عدد 1، حبّة من البرتقال، كوب شاي من دون سكّر..

وفي اليوم اليوم الرابع، الغذاء مكون من 125 غرام من جبنة الماعز، حبة من الطماطم، حبّة واحدة من التوست، والعشاء من 125غرام من لحم البقر المسلوق، حبّتين من الطماطم، تفاحة واحدة، توست من حبّة القمح الكاملة.

وغذاء اليوم الخامس مكون من 200 غرام من اللحم أو السمك المسلوق، حبّة من الطماطم، توست من حبّة القمح كاملة عدد 1، والعشاء عبارة عن ½ كيلو من الجزر أو البازلاء أو البطاطس المسلوق.

في اليومين السادس والسابع يتم تناول أي شيء شرط أن يكون صحيّاً وبعيداً عن الحلويات.

بعد 5 أيام، سيتم فقدان حوالي 2 كيلو من الوزن وبعد انتهاء هذا النظام الغذائيّ يصبح بالامكان العوّدة إلى نظام غذائيّ متنوّع وصحيّ مع ممارسة الرياضة مدّة 30 دقيقة يومياً شرط الالتزام بالنظام الغذائيّ التالي كلّ يوم إثنين:

الفطور: كوب من عصير الليمون الطازج المخفّف بالماء

الغذاء: تفاحة واحدة، توست من حبّة القمح الكاملة

العشاء: بيضة مسلوقة، حبّة من الطماطم، توست من حبّة القمح الكاملة.