أكد السفير التركي ​شغطاي إرجييس​ أن "تركيا تؤيد كل الجهود التي من شأنها أن تضع حدا لحال الجمود السياسي في لبنان. ومنذ البداية، تشجع تركيا على الحوار والتعاون بين جميع أصحاب المصلحة، وتأمل ايجاد حل على المستوى الوطني، ونحن نتابع عن كثب التطورات الأخيرة والزخم الجديد، ونأمل انتخاب رئيس في وقت قريب من دون مزيد من التأخير".

وفي تصريح له، اثر لقائه وزير الصحة ​وائل أبو فاعور​، لفت الى انه تم "البحث تناول العلاقات الثنائية، فضلا عن التطورات الأخيرة في لبنان والمنطقة".

وأشار الى "اننا تطرقنا إلى الاستعدادات الجارية لافتتاح المستشفى التركي في صيدا، الذي تم انشاؤه بمساعدة الحكومة التركية منذ 6 سنوات. ونقلت الى معالي الوزير توقعاتنا بأن يتم افتتاح المستشفى قبل نهاية هذا العام من دون مزيد من التأخير، وشكرته للجهود التي يبذلها لتحقيق هذه الغاية".

وعن الموقف التركي من سوريا و​العراق​، فذكر انه "أعلن من قبل القيادة السياسية التركية مرات عدة أن ليس لتركيا مطالب أو طموحات إقليمية تجاه سوريا أو العراق، بل على العكس تماما، فتركيا تؤيد وحدة وسلامة سوريا والعراق، لكنها لا تريد أن يتم استخدام أراضي هاتين الدولتين من قبل الجماعات الإرهابية مثل داعش او حزب العمال الكردستاني أو حزب الاتحاد الديمقراطي ضد أمنها القومي".