أطلق اليوم التحالف الإقليمي للمساهمة في الحدّ من انتشار فيروس نقص المناعة البشري وخفض الوصم والتمييز وضمان بيئة مؤاتية للفئات الاكثر عرضة والمتعايشين مع الفيروس، خلال ورشة عمل نظمتها الشبكة الاقليمية العربية للعمل على الإيدز "رانا" بالشراكة والتعاون مع شبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للحد من مخاطر استخدام المخدرات "مينارة" وبدعم من الصندوق العربي لحقوق الإنسان".

وشددت الشبكات والجمعيات الإقليمية المعنية بفيروس نقص المناعة البشري والحدّ من مخاطر استخدام المخدرات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المنضمّة الى هذا التحالف الإقليمي على "الحفاظ على الحقوق الشاملة للمتعايشين مع فيروس نقص المناعة البشري والفئات الرئيسية".

ويضمّ الإئتلاف مجموعة من الشبكات والجمعيات الإقليمية المعنية بفيروس نقص المناعة البشري والحدّ من مخاطر استخدام المخدرات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويرتكز التحالف الإقليمي على "أسس ثابتة تسهم في إعداد مجتمع حاضن، آمن وعادل وضامن للكرامة الإنسانية، وخالٍ من الاصابات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشري والالتهابات المنقولة جنسيّاً بين الفئات السكانيّة الرئيسيّة في المنطقة."