علمت "الحياة" من مصدر أمني رفيع أن "قوة من مخابرات ​الجيش اللبناني​ ألقت القبض، بعد عملية رصد دقيقة، على شخص لبناني في منطقة الشمال يرجح أنه انتحاري كان يحضر للقيام بعملية انتحارية في إحدى المناطق اللبنانية واقتادته إلى مديرية المخابرات في اليرزة للتحقيق معه ومعرفة المكان الذي كان يريد استهدافه".

وأكد المصدر أن "المعلومات الأولية تفيد بأن الموقوف يتلقى أوامره من مشغّله في الرقة السورية لمصلحة تنظيم داعش".

وفي السياق كشفت صحيفة "الديار" انه بعد الرصد والمتابعة الدقيقة دهمت القوة الضاربة في مديرية المخابرات في الجيش الحارة البرانية واوقفت بعملية خاطفة المدعو (بلال. ش) الذي كان بصدد الاعداد لتفيذ عملية ارهابية في احدى المناطق اللبنانية وتمت العملية بنجاح دون ان تترك اي اثر في الوسط المحيط بمكان تواريه ونقل الى بيروت لمتابعة التحقيق معه وكشف بقية المتورطين معه بخاصة انه تلقى تعليماته من الرقة السورية حيث مقر قيادة داعش الارهابية.

واوضحت ان الارهابي الموقوف (بلال.ش) كان احد عناصر مجموعة اسامة منصور الذي قتل في نيسان 2015 عند بدء تنفيذ الخطة الامنية في طرابلس، واوقف الارهابي بلال لمدة سنتين في سجن رومية خرج بعدها من السجن الى منطقته في طرابلس ليستأنف نشاطه بالتواصل مع داعش في الرقة السورية وتلقى تعليمات لتجنيد عناصر والتحضير لاعمال ارهابية تستهدف عدة مناطق لبنانية ومنها عمليات انتحارية، وتم رصده ومتابعته الى حين ايقافه قبل المباشرة بتتفيذ عمليته.