أكد وزير العمل محمد كبارة ان مجلس النواب أقر التغطية الصحية للمضمونين بعد بلوغهم سن التقاعد وهناك مشاريع يعمل على انجازها ابرزها سلسلة الرتب والرواتب، وضمان الشيخوخة، مشددا على ضرورة متابعة اللقاءات لمعالجة القضايا النقابية والاجتماعية.

وخلال استقباله وفد من الاتحاد العمالي العام برئاسة ​غسان غصن​، أشار غصن الى انها الزيارة هي الاولى لوزير العمل، وقد تناول البحث الكثير من القضايا الاجتماعية والنقابية. وتركز على استفادة المضمونين من التغطية الصحية بعد بلوغهم سن ال 64، اذ ان المضمون يستمر مضمونا مدى الحياة هو وافراد عائلته على امل الانتقال من نظام تعويض نهاية الخدمة الى معاش التقاعد.

ولفت الى "أننا تحدثنا عن سلسلة الرتب والرواتب وضرورة اقرارها لأنه من المعيب ان تستمر من العام 2012 الى الآن دون اقرارها، مؤكدا ضرورة القيام بما يلزم لمنع منافسة اليد العاملة الاجنبية لليد العاملة اللبنانية، داعيا اصحاب العمل الى اعطاء الاولوية للعامل اللبناني ، وكذلك التشدد في الرقابة والتفتيش لكي نمنع المنافسة غير المشروعة، لافتا الى ارتفاع نسبة البطالة خصوصا بين الشباب بسبب هذه المنافسة.

وأشار غصن الى ان وزير العمل سيدعو لجنة المؤشر للانعقاد للعمل على مناقشة تصحيح الاجور خصوصا وان هذا الامر له بعد اجتماعي واقتصادي حيث ان عجلة الانتاج تدور والاسواق تنتعش.

كما استقبل الوزير كبارة السفير المصري في لبنان نزيه البخاري على راس وفد من السفارة. وجرى البحث في العلاقات الثنائية لجهة المعاملة بالمثل للأيدي العاملة في الدولتين تطبيقا للاتفاقيات الثنائية ، كما اتفاقيات وتوصيات منظمة العمل العربية كونها احدى منظمات منظومة العمل العربي المشترك المنضوية في اطار جامعة الدول العربية.