أكد وزير البيئة ​طارق الخطيب​ ان النقاش مستمر لايجاد توافق على مشروع قانون انتخاب يحقق عدالة التمثيل، مشيرا الى ان النقاش سياسي ويراعي المصلحة الوطنية وضمن السياق سيكون النقاش في مجلس الوزراء.

وفي حديث اذاعي، أشار الى اننا كفريق سياسي ننشد بالتوافق على قانون الانتخاب وغيره من كل الامور التي تتعلق بمصلحة المواطن الا انه اذا تعذر التوافق فالتصويت ليس عاطلا، معربا عن امله في حرص الرئيسين على تسيير شؤون الناس، وممكن استناف الجلسات واستمرار النقاش حول الصيغ المقترحة حول قانون الانتخاب.

وعن جولته في المسالخ والانهر، شدد على ان ما رأيناه امر يثير الغضب، المسالخ تعمل خلافا لكل المعايير الصحية والبيئة ، وسبق ان قمت بجلة على ​نهر الغدير​ ووعدت ان الموضوع سيستكمل بمتابعة وارسلنا فريق عمل يحدد اسباب التلوث والآن بدأنا بالاجراءات التفيذية للحد من التلوث على نهر الغدير، طالبا اقفال من المسالخ التي تعمل خلافا للقانون.

واشار الى ان هناك 10 مسالخ قرب نهر الغدير ممكن ان تقفل، علينا مراجعة التقارير لنرى ما هي انواع المخالفات وصحة المواطن ليس مسموح اللعب بها، والمصانع التي هي ضد القانون سنطلب اقفالها ومنها سنعطيها مهلة.