أكد مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة ​عبدالله بن يحيى المعلمي​ أن "العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة الأميركية ستزداد متانة في ظل قيادة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​".

وخلال مشاركته في ندوة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، لفت المعلمي إلى إن "العلاقات السعودية الأميركية قوية وثابتة وقائمة على أسس صلبة، وستستمر على هذا النهج في تعزيز قوتها وصلابتها"، مشيراً إلى أن "اختيار ترامب لزيارة السعودية ضمن أوائل الدول التي سيزورها في جولته الخارجية تؤكد أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين وبالعالمين العربي والإسلامي".

وأشار إلى أن "ترامب عبر في أكثر من مناسبة عن تقديره للدور الذي تقوم به المملكة في المنطقة وعلى صعيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وعن دعمه لجهود المملكة في عدد من القضايا"، مؤكداً أن "السعودية تشارك ترامب في رؤيته بأن الأنشطة الإيرانية العدائية في المنطقة يجب أن تتوقف، ويجب مواجهتها، وأن الدول الإسلامية في حاجة إلى معالجة قضية مكافحة الإرهاب بطريقة أكثر فعالية وأكثر ابتكارا".

وأضاف أن قمة رؤساء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي مع الرئيس الأميركي، المقرر عقدها خلال زيارته للسعودية، ستشكل فرصة لتبادل وجهات النظر والتفاهم المشترك".