زار نجل رئيس "​الحزب التقدمي الإشتراكي​" واليد جنبلاط، ​تيمور جنبلاط​ يرافقه الوزير السابق النائب ​وائل أبو فاعور​، مقرّ ​المؤسسة العامة للإسكان​، حيث كان في استقبالهما رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للمؤسسة المهندس ​روني لحود​ وعضوي مجلس الإدارة سعيد نصر الدين وريما طعمة. وجاءت الزيارة في إطار التحضيرات الّتي يجريها "​اللقاء الديمقراطي​" إستعداداً لإقتراح قانون لتعديل قانون الإيجار التملكي، سيتقدّم به نواب "اللقاء" في وقت قريب".

وتحوّلت الزيارة إلى اجتماع عمل، أعرب خلاله جنبلاط عن رغبته بـ"الإتطلاع على أوضاع المؤسسة وتقديماتها والمشاريع الجاري تنفيذها لتوسيع خدماتها للشباب ال​لبنان​ي وأصحاب الدخل المحدود والمتوسط"، معبّراً عن سروره لـ"سير العمل فيها وخصوصاً أنّ حجم ​القروض​ المعطاة قد تجاوزت الـ76 ألف طلباً ممّن أُنجزت إتفاقيّاتهم لتملّك وبناء مساكنهم من أصل 93955 طلباً استقبلتهم المؤسسة إلى اليوم". كما أعرب جنبلاط عن ارتياحه بـ"بلوغ نسبة المستفيدين من ​الشباب اللبناني​ نحو 90% من هؤلاء المقترضين"، معتبراً أنّ "هذا الأمر يعزّز من الإستقرار الإجتماعي والإقتصادي في لبنان".

وتركّز البحث في اللقاء حول ما انجزته لتوسيع نطاق خدماتها للمقيمين والمغتربين كما بالنسبة إلى العمل الجاري بالتعاون مع عدد من المطوّرين العقاريين والمصارف للتوسّع في مجالات ​البناء​، بهدف توفير المسكن لذوي الدخل المحدود والمتوسط وخصوصاً أنّ نواب "اللقاء الديمقراطي" يستعدّون للتقدّم باقتراح قانون خاصّ بالإيجار التملكي.

كما تمّ الإتفاق في نهاية اللقاء أن تعطي المؤسسة العامة للإسكان رأيها في ما يمكن القيام به لجهة تعديل بعض المواد من قانون الإيجار التملكي، لجعله أكثر قابليّة للتطبيق من خلال خبرتها في التعاطي مع هذا النظام المعتمد لتنويع خدمات الإقراض السكني في ضؤ الدراسات السابقة، وتحديد أدوار كلّ من المؤسسة و​القطاع المصرفي​ والمطورين العقاريين وتحديد شروط الإستفادة منه، وخصوصاً من الشباب ذوي الدخل المحدود والمتوسط وبأقلّ كلفة ممكنة.