أعلن المكتب الإعلامي لبلدية ​رعشين​ - قضاء كسروان أن "رئيس بلدية رعشين السيد يوسف عقيقي وشرطي البلدية زياد عقيقي، تعرضا ل​محاولة قتل​ من قبل بعض المخالفين، إثر إجراء اتخذته البلدية بايقاف أعمالٍ مخالفة للقانون"، موضحة أنه "بعد محاولات متكررة لشرطي البلدية زياد عقيقي، طالبًا من المعتدين توقيف الأعمال غير المرخصة داخل بلدة رعشين، وبعد أن باءت كل المحاولات بالفشل، توجه رئيس البلدية وجرى توقيف العمال وسوقهم إلى مخفر ​عشقوت​، وإذ بأحد المخالفين ينطلق بسيارته محاولاً إيقاف سيارة البلدية، التي بداخلها رئيس البلدية والعمال والشرطي، ما تسبب بأضرار مادية. وكانت سيارة البلدية تدهورت ومن في داخلها في وادي بقعاتة عشقوت وتعرضوا للقتل".

ولفت المكتب في بيان الى أنه "على الأثر تم رفع ​دعوى قضائية​ بحق المعتدين على أن تأخذ العدالة مجراها"، مستنكرا "هذه المحاولات الرخيصة التي يحاول بعضهم استعمالها بهدف تشريع المخالفات، هم الذين دأبوا على استعمال هذه الأساليب لتحقيق غاياتهم. وبناءً عليه، يصر المجلس البلدي على تطبيق القانون ومنع اَي مخالفة لما في ذلك من مصلحة لأبناء البلدة".

وأكد "التزامنا الكامل والتام مصلحة رعشين وأبنائها"، مطالبا "​القوى الأمنية​ اتخاذ أقصى العقوبات بحق المعتدين بغية منع أي مخالف من تحقيق غاياته عن غير وجه حق"، مؤكدا تضامنه الكامل مع رئيس البلدية والتزامه الكامل والتام القرارات التي يتخذها رئيس البلدية.