أكد عضو كتلة "التحرير والتنمية" النائب ​قاسم هاشم​ "اننا سنتصدى لكل من سيحاول تحييد ​سلسلة الرتب والرواتب​"، مشيراً الى انه "على المصارف وأصحاب ​الأملاك البحرية​ أن يكونوا شركاء مع اللبنانيين والحكومة ويحملوا عبىء تمويل السلسلة فهم يحصلون أرباحا ضخمة".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح هاشم أن " وزير المال ​علي حسن خليل​ سيبلغ مجلس الوزراء غدا جهوزيته واصراره على دفع الرواتب هذا الشهر على اساس سلسلة الرتب والرواتب، وبالتالي سيقبض الموظفون المعنيون والعسكريون على اساس السلسلة".

وأشار الى أن "المعالجات يجب ان تكون على مستوى جيد من التعاطي في هذا الملف، لافتاً الى ان "الشبهات تحوم حول كل ما يتم طرحه".

ورأى هاشم أنه "يجب أن نذهب الى ابواب الهدر التي يمكن ان نوفر فيها"، لافتاً الى أنه "لا أحد يقبل بإضافة الضريبة الغير مباشرة على الدخل للتوفير على اصحاب الاملاك البحرية".

وأوضح أن "تلزيم البطاقة البيوميترية أمر يثير الشبهة حيث التلزيم يريدون أن يتم لنفس الشركة المعنمدة"، مؤكداً أنه "لم يجيبنا أحد على ان هناك شركة تملك البيانات السرية التي لا يجب الا على الدولة ان تملكها".

وشدد على ان "هناك مسؤولية حكومة بملف السلسلة والمجلس النيابي على استعداد للتعاون ويعرف دوره وهو جاهز بأية لحظة للقيام بعمله".

وأشار الى انه "اليوم المطلوب من الحكومة أن تدفع الرواتب وفق السلسلة الجديدة، ولاحقا يجب ان تلتزم بالاستمرار بالدفع وان تضع الحلول والا اذا غير قادرين يمكنهم الرحيل".

ورأى هاشم انه "بهذا البلد كل الامور مسيسة خصوصا موضوع السلسة ويمكن ان تكون باب يستخدم في الانتخابات".