أكد رئيس "التيار الوطني الحر" ​جبران باسيل​ في كلمة له من شحيم في إطار جولته في ​اقليم الخروب​ ان "الدولة إمكانيتها قليلة وموزعة ونحن لنا قسم، وطبيعي ان لا نعطي في اماكن الناس التي لم تولينا ثقتها لأن القانون الإنتخابي لم يكن يسمح لنا بذلك وانشالله القانون الجديد سيسمح لنا في الاقليم وسنعبر بترشيحنا للناس عن تفكيرنا الوطني".

وأوضح باسيل "اننا اليوم مررنا عند الجميع وهذه طبيعة تيارنا الموجود في كل البلدات والقرى"، مشيراً الى أن "الكلام عن الاحباط السني لا نريد ان يتكرس لانه تم ادخاله على عقول بعض الناس".

واعتبر ان "الإحباط هو مرض نفسي ويصيب نفسيا وأول مقاومة له هو عدم تركه يدخل الينا"، لافتاً الى انه "لا يجب أن يكون هناك اي سبب للاحباط عند أحد ولا أحد يقدر ان يفكر او يمس ب​الطائفة السنية​"، مشدداً على ان "الطائفة السنية رابحة وليست خاسرة وليست متقوقعة".

ولفت باسيل الى "أننا اليوم نحن بطليعة من يسترد ​حقوق المسيحيين​ وسنكون اول المتصدين لم سيمس شعور الطائفة السنية أيضا، وسنكون سنة اكثر من السنة اذا احد مس بحقوق السنة في ​لبنان​"، معتبراً أن "لا هزيمة للبناني دون ان ينهزم معه كل اللبنانيين".

وأشار الى انه "اذا هناك خيار سياسي خسر هذا لا يعني ان السنة في لبنان خسروا وليس كل الناس تتحمل المسؤولية هذا الخيار".

وأكد "اننا في لبنان جميعا نتشارك في لبنانيتنا وبهذا المفهوم ذاهبون الى الانتخابات لنؤسس فكر تشاركي جديد ".