استقبل رئيس اتحاد الغرف اللبنانية رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان ​محمد شقير​، وزير خارجية دولة ​جزر المالديف​ محمد أسيم، وبحث معه في فرص الاستثمار وسبل تقوية العلاقات ال​اقتصاد​ية بين البلدين.

بداية رحب شقير بالضيف، واكد "اهتمام ​القطاع الخاص​ اللبناني بتطوير العلاقات الاقتصادية مع جزر المالديف التي تتمتع بموقع مميز واقتصاد ناشط، وكذلك تعزيز التعاون مع نظيره في جزر المالديف"، معلنا "استعداد لبنان لتصدير الفواكه والخضر والسلع التي تحتاجها جزر المالديف، خصوصا وان المنتجات اللبنانية تتمتع بمواصفات عالية"، لافتا الى "وجود الكثير من الفرص الواعدة في البلدين التي من الممكن العمل بشكل مشترك للاستفادة منها".

وأعلن شقير انه تم الاتفاق على تشكيل وفد برئاسته من القطاع الخاص اللبناني لزيارة جزر المالديف في العام 2018، "للبحث على ارض الواقع في الفرص والامكانيات المتاحة لخلق شراكة عمل بين الجانبين".

من جهته، اشاد أسيم باقتراحات شقير "لتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية"، مؤكدا اهتمام بلاده بتطوير العلاقات مع لبنان، مبديا استعداده "لاتخاذ كل الاجراءات المتاحة لتعزيز التعاون بين القطاع الخاص في كلا البلدين لدفع العلاقات الثنائية الى مستويات متقدمة".