ناقش حوالي 300 من الزعماء الدينيين من جميع انحاء العالم "التعاون من اجل تحقيق السلام الديني" خلال المؤتمر الدولي الثالث للقادة الدينيين في سول ب​كوريا الجنوبية​. وكان المؤتمر جزءا من الاحتفال السنوي الثالث لقمة السلام العالمية للديانات التى نظمتها الثقافة السماوية والسلام العالمي واستعادة الضوء في اطار المجلس الاقتصادي للامم المتحدة وادارة شؤون الاعلام التابعة للامم المتحدة.

ويهدف المؤتمر السنوي للقادة الدينيين الدوليين، الذي يبدأ باتفاق السلام من جانب الزعماء الدينيين منذ عام 2014، إلى تعزيز الوئام بين الأديان من خلال مكتب "وارب"، وهو مكان بين الأديان للبحث عن المعني الحقيقي للكتاب المقدس الذي يحتوي على مبادئ الإنسانية والدور من القادة الدينيين في إقامة عالم من السلام. من 11 مكتبا في 5 بلدان في عام 2014، نما مكتب وارب إلى 218 مكتبا في 126 بلدا بحلول أب 2017. وشارك 21 ديانا بما في ذلك مسلم والهندوس والسيخ والبهائيين وكذلك المسيحية والبوذية في اجتماعات مكتب "وارب".

وفي هذا المؤتمر الدولي الثالث للقادة الدينيين، ألقى 5 من الزعماء الدينيين خطابا حول أهمية الحوار بين الأديان لمقارنة الكتب المقدسة وإيجاد كتاب جدير بالثقة تم مناقشته في مكتب وارب.

وقد عرضت الرابطة مبادرات بناء السلام: القانون من أجل السلام، وتعليم السلام، وتحالف الأديان من خلال إعلان السلام ووقف الحرب، الذي تسعى مواده العشر و 38 مادة إلى إقامة تعاون عالمي من أجل إقامة حكم بناء للسلام مع المشاركة من الدول والمواطنين. وهو يتناول تدابير بناء السلام، بما في ذلك احترام القانون الدولي، والتسوية السلمية للمنازعات، وحرية الدين، وثقافة السلام عن طريق التعليم ووسائط الإعلام.