بحث رئيس لجنة الحوار ال​لبنان​ي - الفلسطيني الوزير السابق ​حسن منيمنة​، مع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل ​اللاجئين الفلسطينيين​ في الشرق الأدنى (​الأونروا​) بيير كراهنبول، خلال استقباله له في مقر اللجنة في السراي الكبير مع وفد من مكتب الوكالة في لبنان، في "الأوضاع الإقليمية والمحلية الراهنة واحتمال تأثيرها على عمل الوكالة وخدماتها للاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة عموماً، ولبنان خصوصاً". كما تناولت المباحثات "العجز الّذي تعاني منه الوكالة والمساعي الّتي يبذلها المفوض العام لاستقطاب دعم الدول المانحة والمنظمات الإقليمية".

ولفت منمينة إلى "خطورة تناقص التمويل على وضع الإستقرار في لبنان، وما قد يؤدّي إليه من احتجاجات في المخيمات من قبل اللاجئين الفلسطينيين".

كما تطرّق المجتمعون إلى "ضرورة مبادرة الدول المضيفة إلى رفع صوتها، من أجل الوصول إلى سدّ عجز موازنة الوكالة، بل إلى رفع مستوى التمويل بما يتناسب مع الإحتياحات المتنامية للاجئين الفلسطينيين"، مؤكّدين "ضرورة دعوة الدول المانحة إلى زيادة المبالغ المقدّمة لتمويل برامج ومشاريع "الأونروا" الصحية والتعليمية والخدماتية، الّتي تعود بالنفع على اللاجئين والدول المضيفة على حدّ سواء".