أعلن المتحدث بإسم ​الجيش الإسرائيلي​ ​أفيخاي أدرعي​ أن "قوات الجيش الاسرائيلي اكتشفت نفق إرهابي تابع ل​حركة حماس​ خرق السيادة الاسرائيلية واجتاز الى داخل الاراضي الاسرائيلية انطلاقًا من منطقة ​خان يونس​"، موضحا أنه "تم اكتشاف النفق قبل عدة أسابيع من خلال قدرات خاصة تربط تكنولوجيا واستخبارات وقدرات عملياتية حيث تم التحقق فيه ودراسته حتى إحباطه الان".

ولفت أدرعي الى أن "إكتشاف النفق الثاني خلال الأسابيع الأخيرة يعتبر نجاحًا ميدانيًا يستند الى تكنولوجيا متقدمة بما يعتبر قفزة نوعية في القدرات التي تم تطويرها في جيش الدفاع"، مشيرا الى أن "حفر النفق يعتبر بمثابة خرق فادح للسيادة الاسرائيلية الامر الذي لن نقبله بأي شكل من الأشكال".

وشدد على أن "حماس تتحمل المسؤولية لما يجري في ​قطاع غزة​"، مؤكدا أن "الجيش الاسرائيلي سيواصل اتخاذ ما يلزم من اجراءات فوق وتحت الأرض لاحباط المحاولات للمساس بأمن سكان دولة اسرائيل ونحن مستعدون لمختلف السيناريوهات".

وأضاف: "مشروع أنفاق الموت التابع لحركة حماس يتعرض لضربة قوية"، كاشاف "أننا طورنا الية عمل جديدة للتعامل مع الأنفاق سوف تحرز انجازات هامة. المنظمات الفلسطينية تعلم ان هذه الانفاق قد تتحول الى أفخاخ موت في حال اختارت خرق السيادة الاسرائيلية".