رحبت السلطات السعودية بإعلان واشنطن أن صاروخ ​الحوثيين​ الذي استهدف المملكة الشهر الماضي ​إيران​ي الصنع، مطالبة بـ"محاسبة ​طهران​ على أعمالها العدوانية".

وأعلنت السلطات السعودية ترحيبها بـ "تقرير ​الأمم المتحدة​ الذي أكد أن تدخلات إيران العدائية، ودعمها لميليشيات الحوثي الإرهابية بقدرات صاروخية متقدمة وخطيرة، تهدد أمن واستقرار المملكة والمنطقة".

وجددت "إدانتها للنظام الإيراني لدعم الحوثيين ، في ممارستها العدوانية والإرهابية وانقلابهم على الشرعية، وتدميرهم لمؤسسات الدولة، وقمعهم الوحشي للشعب اليمني الشقيق، ونهبهم لمقدراته بما فيها المساعدات الإنسانية".

ولفتت السلطات السعودية الى أن "طهران تدعم الحوثيين في استيلائهم على الواردات النفطية لاستخدامها في دعم وتمويل حملتهم الإرهابية، وتهديدهم لأمن الممرات البحرية، ومهاجمتهم أراضي المملكة وإطلاق الصواريخ الباليستية على المدن المأهولة بالسكان".

واعتبرت المملكة أن ذلك "يشكل انتهاكا صارخا لقرارات ​مجلس الأمن​ رقم 2216 و2231 الذي فرض قيودا على البرنامج النووي الإيراني، وحظر عليها اختبار صواريخ بالستية، ما تسبب في تعطيل العملية السياسية وإطالة أمد الأزمة باليمن".