اعتبر عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ في تصريح لـ"السياسة" الكويتية أنه "من الطبيعي أن تكون التهديدات السورية جدية وتمهد لشيء خطير، كون حزب الله أقر بتدخله في الشأن السوري والقتال إلى جانب نظام الأسد، إضافة إلى التهديدات التي أطلقها الأمين العام للحزب العربي الديمقراطي رفعت علي عيد من دون أن تكون لها أي مبرر، وصولاً إلى التهديدات السورية".

وأكد أن "الأخطر من كل ذلك عدم الطلب من الجيش اللبناني الانتشار على الحدود"، مضيفاً "كلنا نريد أن ينتشر الجيش اللبناني، وإذا كان غير قادر على ذلك لأسباب نجهلها، فإن لبنان لديه القرار 1701 الذي يسمح له بنشر قوات دولية على طول الحدود اللبنانية جنوباً وشرقاً وشمالاً".

وبشأن إصرار الأسد على تنفيذ تهديده, لفت فتفت إلى "أن الأسد انتقل من الخطة أ بعدما أثبت أنه عاجز عن قمع الثورة في بلاده، إلى الخطة "ب" التي تركز على نقل الفتنة إلى الدول المجاورة ولبنان الخاصرة الضعيفة لتنفيذ مشروعه التدميري".

وفي الشأن الانتخابي، رأى أن "الانتخابات أصبحت في حكم المؤجلة نتيجة ممارسات الأحزاب الموالية لسورية وبالتحديد "حزب الله" والتيار العوني"، متسائلاً: "لماذا الانتخابات طالما أن هذه الحكومة أمنت لهما السيطرة على مقدرات الدولة فماذا يريدان بعد؟".