توقف رئيس المجلس النيابي نبيه بري خلال حديثه مع "الاخبار" في الطائرة التي اقلته والوفد المرافق الى البانيا، عند الانفجارين في منطقة بئر حسن وتداعياتهما على الوضع الداخلي، ولاحظ ان على البيان الوزاري للحكومة الجديدة التركيز على الجانب الامني من دون التوقف عند الخلافات السياسية، آخذاً بالانطباعات الايجابية التي ارخت بثقلها على الوضع الداخلي بعد تأليف الحكومة.

وقال بري ان "مهلة عمل الحكومة ثلاثة اشهر، ويقتضي ان تبرز اهتمامها بالوضع الامني لان البيانات الوزارية للحكومات السابقة تناولت المواضيع السياسية، وليس هناك متسع من الوقت للخوض فيها"، في اشارة الى رغبته الضمنية في عدم خوض لجنة البيان الوزاري في الملفات الاكثر اثارة للجدل والخلاف الداخلي. ولفت الى تفاهم سابق بينه ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط على تصور مشترك للبيان.

واعتبر رئيس المجلس: ان "على الحكومة اتخاذ موقف مشترك مما حدث لأن الارهاب يستهدف قوى 8 و14 آذار على السواء وليس فريقاً دون آخر. وأتوقّع ان يكون موقف قوى 14 آذار أكثر حماسة لمواجهة موجة التفجيرات والانتحاريين، لانني اعتقد بأن تأليف الحكومة حسّن شروط المواجهة".