لفت وزير الاعلام ​رمزي جريج​ الى أن "الحكومة تستغرب الصمت تجاه العدوان الاسرائيلي، وتناشد الجامعة العربية التحرك لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة"، مشيرا الى أن "الاعمال التي تشهدها الموصل تصدر عن عقل ظلامي همجي لا علاقة له لا من قريب او بعيد بالقيم الانسانية او بتعاليم الاديان السماوية".

وأعلن خلال تلاوته لمقررات مجلس الوزراء أن "الحكومة وافقت على تكليف وزير الخارجية جبران باسيل توجيه كتابين بإسم الحكومة الى المحكمة الجنائية الدولية الاول لادانة اسرائيل في الجرائم التي ترتكبها في اسرائيل، والكتاب الثاني ضد المجموعات الارهابية التي ترتكب جرائم صد المسيحيين في الموصل".

واشار الى أن "مجلس الوزراء وافق على تعيين عمداء 14 كلية في الجامعة اللبنانية"، مؤكدا "ثقة الحكومة بالجيش ودعمها الكامل له من اجل المحافظة على الاستقرار في لبنان". كما واعلن إلغاء وثائق الإتصال ولوائح الإخضاع الصادرة عن الأجهزة الأمنية حتى تاريخه وتكليف وزراء الذاخلية والدفاع والعدل إعادة النظر في الإجراءات المتعلقة بهذا الموضوع.

وأوضح جريج أن "الحكومة وافقت على بنود عادية، وعلى استرداد القانون المتعلق بفتح اعتماد اضافي لتغطية الرواتب والاجور وتأمين الاعتمادات اللازمة للرواتب والاجور من احتياط الموازنة"، معلنا أنه "تمت الموافقة على قيام الجامعة بإجراء عقود تفرغ على المرشحين المقترين من وزير التربية الذي تمنى اعادة الصلاحيات الى رئاسة الجامعة".

تصوير تلفزيوني: ​علاء كنعان