أوضح رئيس طائفة الموحدين الدروز الشيخ ​نعيم حسن​، في حفل تنصيب مفتي الجمهورية اللبنانية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​، انه "يوم مشهود ان نلتقي في هذا المكان الكريم احتفاء بهذه اللحظة السنية لدار الفتوى التي هي ركن اساس للبنان". ورأى انه "علينا جميعا ان نبذل كل همة في الحفاظ على بلدنا ونحافظ على القيمة الرفيعة التي يمثلها مجتمعنا".

ولفت الى أن "وقوفنا اليوم في هذه المناسبة يحقق لنا املا عزيزا وهو تجديد العهد وهو عهد التلاقي على كلمة سواء والحفاظ على البناين المرصوص في وطن اللقاء والبيئة المشتركة".

وتابع "من اولوياتنا نبذ كل خطاب يدين الآخر، وندعو الى كلمة طيبة الاتي تسهم في بتناء الأمم. ونجدد التأكيد على الثوابت قلبا بقلب، بالمقاربة الرشيدة البناءة التي تقرب الى اصلاح الواقع وطبيعي ان تكون على رأس تلك الثوابت المناداة بالسيادة الوطنية ودعم الجيش ونرفض تعجيز الحكومة. كما ندعو الى تعزيز الحوار الهادىء والى الإعتدال وفي الأولوية انتخاب رئيس للجمهورية".

وواصل في كلمته "نرفع الصوت عاليا ضد الإرهاب ونشجب الأعمال التي يتعرض لها مسيحيو الشرق"، مشيرا الى أن "إدراكنا لروحية ديننا الحنيف يصطدم اليوم لتحديات كبيرة نظرا لما نراه من مستغلي الدين ان الإسلام هو دين الإعتدال والتسامح والعيش المشترك ونقدر عاليا حضور مفتي الديار المصرية بيننا".