اكد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيل،ا ان "المناورات التي تقوم بها الولايات المتحدة الاميركية من خلال التحالف الدولي ضد الارهاب، يجب ان نكون مدركين بخلفياتها، معتبرا ان "التحالف الدولي هو هجوم تكتيكي يغطي احتلال استراتيجي".

واشار شاتيلا في حديث تلفزيوني، الى ان "اميركا غير قادرة على اعلان حرب هجومية في المنطقة لانها مفلسة اقتصاديا، وهم خائفون من التعاون الروسي مع ايران وغيرها من الدول"، مشددا على ان التحالف الدولي ليس جديا، متسائلا عن "سابقات الرئيس الاميركي باراك اوباما مع القاعدة، وعن سبب ثقته بالانتصار على "داعش"؟

واوضح، ان "الاخوان المسلمين" ليس نقيدا تاما لتنظيم "داعش"، معتبرا ان "داعش" من مشتقات "الاخوان المسلمين" التي تكفر المجتمع".

ولفت شاتيلا، الى انه "يجب ان يكون هناك خطة شاملة لمحاربة الارهاب منبثقة من الدول العربية، لان اميركا هي التي جاءت بتنظيم "داعش"، وهناك تخوف لانهم يقولون ان الحرب ضد "داعش" تحتاج لسنوات طويلة وهذا دليل على نيتهم بقيام شرق اوسط جديد".

واعتبر انه "علينا ان لا نسهل التحالف الدولي، لان هذا التحالف دمر العراق وليبيا وافغانستان، مشددا على ان "العروبة الجامعة هي الحل للمشاكل التي نعيشها، خاصة في ظل التعصب الديني الحاصل".