أشار عضو تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ​عباس هاشم​ إلى ان "اتفاق الطائف كان اتفاق اقليمي دولي ترجمته داخلية، وهو وجد لوضع وصي على لبنان"، معتبرا ان "مشكلتنا هي أنه لا يمكننا اجراء تسوية داخلية في ظل الظروف الاقليمية والدولية".

وفي حديث تلفزيوني، أوضح ان "اتفاق الطائف عدل مرارا وتكرارا لخدمة مصالح فردية، فلماذا لا يعدل لخدمة المصالح العامة وانتخاب رئيس من الشعب؟". وشدد على انه "علينا الاعتراف اننا امام حرب عالمية ثالثة، وهناك اعادة رسم لنظام اقتصادي سياسي عالمي جديد".

وعن موقف التكتل من التمديد لمجلس النواب، أكد انه "لم نقرر بعد النزول إلى جلسة التمديد لمجلس النواب، موقفنا واضح برفضه لكن النزول إلى جلسة أو عدم النزول لم نقرره بعد".

وقال: "أنا مع العلاقات مع العودية ومع ضرورة إيجاد أي سبيل من سبل التفاهمات مع الخارج"، معتبرا ان "دعوة رئيس حزب القوات سمير جعجع وعضو حزب الكتائب سامي الجميل إلى زيارة السعودية قد تكون لمصالحة الفيريقن مع بعض".

ورأى هاشم انه "آن الأوان لجعجع وسامي الجميل فور عودتهما من السعودية ان يتصلا برئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون وأن يقولا له انه آن الأوان لأن نضع يدنا بيد بعض".

من جهة أخرى، اعتبر انه "لا يحق لوزير العدل أشرف ريفي ان يقول انه من غير المفيد للدولة أن تعرف أين مكان شادي المولوي وأسامة منصور