اتشحت مدينة النبطية بالرايات السوداء التي ارتفعت على مداخلها وفي ساحاتها وشوارعها الرئيسية والفرعية في اطار الاستعدادات والتحضيرات لاحياء ذكرى ​عاشوراء​ في المدينة، التي تبدأ ليل السبت في 26 الجاري باشراف امام النبطية الشيخ عبد الحسين صادق والنادي الحسيني ولجنة عاشوراء في المدينة التي جالت على القوى والاجهزة الامنية والعسكرية في النبطية بهدف التنسيق لتنفيذ الاجراءات الامنية المطلوبة في هذه الظروف الدقيقة والحساسة من تاريخ لبنان والمنطقة. حيث كانت وجهات النظر متطابقة لجهة التأكيد على حفظ الامن وتكثيف الاجراءات الامنية في محيط النادي الحسيني في النبطية وتأمين التدابير الامنية لحسن سير المسيرات التي تشهدها النبطية فضلا عن ساحة الامام الحسين التي تقام على ارضها مسرحية موقعة كربلاء.

النشرة تواكب في هذا التقرير الاستعدادات لاحياء عاشوراء في النبطية ولهذه الغاية ترأس محافظ النبطية القاضي محمود المولى اجتماعا للمناسبة في مكتبه في سراي النبطية الحكومي وحضره وفد من النادي الحسيني في النبطية ورؤساء بلديات النبطية ومنطقتها وقائمقام مرجعيون وسام الحايك ، رئيس اتحاد بلديات الشقيف الدكتور محمد جميل جابر ، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل على ان يترأس المولى اجتماعا لمجلس الامن الفرعي في محافظة النبطية للغاية ذاتها .

وقال محافظ النبطية القاضي محمود المولى ان شعائر عاشوراء تدخل في تاريخنا وأدبنا ونضالنا ومقاومتنا ونظرتنا للحق والباطل، فمن عاشوراء النبطية انطلقت المقاومة ضد العدو الاسرائيلي في العام 1983.

ولفت الى وجود ترتيبات واجراءات امنية سوف تتخذ في الايام العاشورائية في المدينة، على ان ترسل القوى الامنية عناصر اضافية من قوى الامن الداخلي لمدينة النبطية مع اول ليلة من ليالي عاشوراء.

وعلمت "النشرة" ان مجلس الامن الفرعي في النبطية سيععقد اجتماعا برئاسة المولى لعدم الاخلال بالأمن. وتتضمن الخطة الامنية اغلاق كافة الطرقات والمنافذ المؤدية الى النبطية طيلة الايام العشرة من مساء كل يوم حتى بعيد منتصف الليل، باستثناء يوم التاسع حيث تقطع الطرقات من الظهر واليوم العاشر بدءًا من الصباح، على ان يصدر بيان بهذا الصدد عن قوى الامن الداخلي.

وكشفت مصادر امنية لـ"النشرة" انه سيطلب من السوريين في منطقة النبطية والجوار الحد من حركتهم في محيط النادي الحسيني في النبطية خلال احياء مجالس عاشوراء.