أشار عضو كتلة "القوات اللبنانية" النائب جوزيف المعلوف الى أن "واقع اللاجئين السوريين اليوم مختلف تماماً عن واقع اللاجئين الفلسطينيين في السابق، حيث كان لدى الفلسطينيين مخطط ان تكون جونية خط العبور الى تحرير فلسطين".

وأكد المعلوف في حديث اذاعي "وجوب أن تتحمل الحكومة مسؤولياتها، والتجاوب مع الطلبات الموضوعية الا وهي الحد من وجود اللاجئين وضبط وجودهم واقامة منطقة عازلة".

ولفت الى اننا "نعرف من حاول القضاء على الاعتدال السني، وكلنا رأينا وسائل الاعلام التابعة لـ"التيار الوطني الحر" تشوه صورة الاعتدال السني وتضللها، واي محاولة لالغاء الاعتدال هي شراكة مباشرة مع التطرف الاسلامي الموجود، وتدخل "حزب الله" في سوريا ساهم في تغذية هذا التطرف وتنميته".

وأوضح المعلوف اننا "نؤمن ان الهروب من الجلسات هو تعطيل للنظام كما يفعل "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" بعدم حضورهم الجلسات التي لا تمت بصلة للأمانة الموضوعة على عاتقهم تجاه الشعب اللبناني"، متمنياً ان "يصبح هناك انتخابات رئاسية ونيابية لتفعيل عمل المؤسسات الدستورية والسلطة واستعادة هيبة الدولة".

وشدد على اننا "لسنا ضد التواصل مع أي جهة سياسية، وأملنا هذا التواصل، لكن أحياناً نصل الى آراء وقواسم مشتركة، وفي اليوم الآخر نراهم انقلبوا لخدمة المصلحة الذاتية".