طور اثنان من المخترعين الكنديين وحدة تحكم في أجهزة ألعاب Xbox، تقوم بسحب كمية من دم اللاعب عند كل مرة يُضرب فيها داخل اللعبة، وذلك من أجل التوعية بأهمية التبرع بالدم.

وتعود الفكرة بذاكرة اللاعبين لثمانينيات القرن الماضي في أحد أفلام جيمس بوند Never Say Never Again، عندما كان على بوند المخاطرة بحياته في لعبة فيديو، حيث كان يحصل على صدمة كهربائية في كل مرة يُضرب فيها داخل اللعبة.

اللعبة تقدم نموذجا يحاكي الحلقات الكرتونية الشهيرة Celebrity Deathmatches، التي كانت تتقاتل فيها شخصيات كرتونية للمشاهير داخل حلبة المصارعة حتى الموت، إلا أن الفارق هنا أن الدماء ستكون "حقيقية".

حيث تقوم وحدة التحكم في اللعبة بسحب كمية من دم اللاعب الذي يتعرض للضرب بواسطة حقنة صغيرة تثبت في وريد الذراع قبل بداية المباراة، وسيكون النظام مبرمجا مسبقا بمعلومات عن وزن وطول اللاعبين، بالإضافة إلى معلومات عن حالتهم الطبية، بحيث يُبطئ جهاز Blood Sport من معدلات سحب الدم عند اللزوم، ويأمل اللاعبون ألا يؤدي ذلك إلى حالات "وفاة".

وقد بحث مصممو الجهاز الجديد، الذين يأملون في إطلاقه قبل اذار المقبل، عن تمويل لمشروعهم من خلال موقع المشروعات الناشئة KickStarter، حيث يحتاجون إلى جمع مبلغ يقدر بـ 250 ألف دولار، إلا أن KickStarter أوقف التبرعات للمشروع، لأنه مخالف للوائح الموقع.