تفقد محافظ لبنان الشمالي القاضي ​رمزي نهرا​ برفقة وفد من هيئات المجتمع المدني سجن طرابلس المركزي (للرجال وللنساء) في محلة القبة، حيث قاموا بجولة ميدانية داخل اروقة السجن وغرفه للاطلاع ميدانيا بشكل واضح على اوضاع السجناء وللبحث عن قرب في المشاكل التي يعانون منها.

بعد الزيارة، قال نهرا: "هدف الزيارة انساني بالدرجة الاولى وللاطلاع ميدانيا على اوضاع المساجين، وقد لحظنا خلال الجولة ان المساجين يعانون من بعض المشاكل وعلينا كمسؤولين وكمجتمع مدني ان نتكاتف مع بعضنا البعض من اجل تقديم المساعدات المباشرة لهم".

وأضاف: "سجن طرابلس المركزي مؤهل لاستيعاب 400 سجين في حين بداخله في الوقت الراهن اكثر من 900 سجين. لذا علينا معالجة هذا الامر بسرعة، خاصة ان عددا منهم بحاجة الى دفع كفالة مالية عنه لا تتجاوز 200 او 300 الف ليرة لبنانية لكي يتمكن من الخروج من السجن. ونحن بصدد معالجة هذا الموضوع بالتنسيق مع افراد المجتمع المدني اضافة الى اتخاذ مبادرة انسانية تجاه المساجين خاصة اننا على ابواب الاعياد".

بعد ذلك، انتقل المحافظ والوفد المرافق الى الاسواق الداخلية في طرابلس واطلعوا على حسن تنفيد القرارات التي اصدرها وتقضي بإزالة البسطات والباصات من الشوارع.