اعلن المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي ​حيدر العبادي​ رافد جبوري، ان "العبادي سيبدأ اليوم زيارة رسمية الى الكويت يتبعها بزيارة الى تركيا الخميس المقبل في إطار جهد عراقي لكسب الدعم الإقليمي للعراق وتمتين علاقاته الثنائية مع حكومتي البلدين الجارين".

واوضح في حديث لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" ان "العبادي سيبحث مع المسؤولين في الكويت تكثيف الجهود لتطويق الإرهاب إضافة إلى الوضع الاقتصادي وأسعار النفط فضلا عن الملفات المشتركة بين البلدين".

واضاف ان العبادي سيلبي ايضا دعوة نظيره التركي لزيارة انقرة حيث يعقد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي بين تركيا والعراق برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

واوضح جبوري "ان العبادي سيدعو الشركات الكويتية إلى الاستثمار داخل العراق فضلا عن بحث سبل توطيد العلاقات السياسية بين البلدين".

واكد ان زيارة العبادي للكويت تأتي "استكمالا للزيارات الإقليمية"، مبينا ان الهدف من الزيارة يكمن في "ايصال صوت العراق للدول المجاورة وبحث خطر الارهاب على دول المنطقة".

واوضح ان العبادي سيبحث الملف الامني وملف النازحين والاعمار، مشيرا الى انه سيناقش إدامة التنسيق والتواصل مع جميع دول المنطقة والعالم في موضوع مكافحة الارهاب.